Crystal View General Ledger

حسابات العملاء والتقارير الهامة من المشاكل التي تواجه الشركات والأنشطة التجارية هى صعوبة جمع المعلومات والبيانات التي تخص عملاؤها فيضعها في موقف حرج في السوق بين منافسيها  وعدم القدرة على متابعة حسابات العملاء بشكل دقيق وذلك لكثرة البيانات الخاصة بالعملاء خصوصاً إذا كنت تتعامل بنظم الجملة والقطاعي وأيضاً وكثرة التعديل عليها مع كل مرة يتعامل فيها العميل مع النشاط ، كما تعتبر متابعة حسابات العملاء من الأمور الأساسية التي يجب استعانة بها الأعمال والشركات للقيام بها ، هذا لأن متابعة حسابات العملاء تساعد في الحفاظ على العلاقات التجارية مع العملاء وتحسين العملية التجارية معاهم. ومن هنا يأتي دور برامج المحاسبة التي تختص في حسابات العملاء للرفع بمستوى نشاطك وأيضاً رفع كفاءة إدارتك ، فما هي حسابات العملاء وكيفية إدارتها واهم التقارير هذا ما سنعرفه في هذه المدونة.

تأتي هنا برامج المحاسبة للمساعدة في هذا الأمر. مع البرنامج المحاسبي المناسب، يمكنك تبسيط عمليات الإدارة المالية، وتلقائيًا يمكنك إنجاز الادارة المحاسبة، وإنشاء تقارير هامة توفر نظرة شاملة للوضع المالي لعملك او نشاطك التجارى.

ماهي حسابات العملاء؟

حسابات العملاء حسابات تعكس ارصدة الشركات والافراد التي تشتري منتجات النشاط التجاري او المدينة للشركة بقيمة المبيعات الاجلة او الايردات التي تنشا عن بيع المنتجات او الخدمات يتم تجميعها على هيئة حسابات وأرصدة ويتم عمل تقارير تفصيلية توضح موقف كل عميل بالتحديد.

ماهي أهمية برامج المحاسبة التي تتابع حسابات العملاء؟
مما لا شك فيه أن البرامج المحاسبية التي تختص في حسابات العملاء هي أداة يستعين بها أصحاب الأنشطة التجارية المختلفة لإدارة الشؤون المالية الخاصة بالعملاء بشكل دوري دون الحاجة إلى تسجيل البيانات بشكل يدوي أو الرجوع إلى الدفاتر الورقية لمعرفة الحسابات الخاصة بكل عميل على حدة كما أن أهمية تلك البرامج في عدة ميزات ومنها : في هذا المقال، سنغطي أهم التقارير التي يجب أن يتضمنها أي برنامج محاسبة فعال، بما في ذلك تقرير حساب الأرباح والخسائر وتقرير الميزانية وميزان المراجعة وتقييم نشاطك التجارى. كما سنسلط الضوء على كيفية اختيار البرنامج المحاسبي المناسب لعملك وكيفية استخدام التقارير المحاسبية لتحسين أداء عملك واتخاذ القرارات الأكثر فعالية. إذا كنت ترغب في الحصول على مساعدة في إدارة الحسابات لعملك، فأنت في المكان المناسب. دعونا نساعدك على تبسيط العمليات المالية وتحسين أداء عملك من خلال اختيار البرنامج المحاسبي المناسب واستخدام التقارير المحاسبية الأكثر أهمية. فلدينا فريق من الخبراء في إدارة الحسابات والمحاسبة، وسنكون سعداء بتقديم النصح والإرشاد لمساعدتك في تحسين أداء عملك. من أهم الأجزاء داخل نشاطك التجاري هي الحسابات بالطبع ، وذلك لأن الحسابات هي التي تتحكم في كل قرارتك داخل النشاط التجاري فما هي أهمية إدارة الحسابات وكيفية إدارتها وأهم تقارير الحسابات داخل البرامج المحاسبية ، سنعرف في تلك المدونة كيفية إدارة الحسابات واهم تقارير الحسابات في برنامج الحسابات Crystal View .
  1. تسجيل وتبويب جميع حسابات العملاء في مكان واحد
  2. متابعة جميع المعاملات المحاسبية لكل عميل .
  3. حساب مديونيات الشركة بدقة وحرص 
  4. معرفة مديونية العملاء إتمام عمليات التحصيل
  5. مراجعة الحسابات السابقة بسهولة
  6. التطلع على التغيرات والتحديثات لحظة بلحظة
  7. اتخاذ القرارات السليمة بناءً على الحسابات المدونة 
  8. وبالتالي فهو يوفر العديد من المزايا التي تصنع فارقًا واضحًا في طريقة التعامل مع حسابات العملاء وتحصيل الديون، وتجعل متابعة تلك الحسابات أسهل.
  9. تعد الدورة المستندية المحاسبية أحد الجوانب الأساسية.
أهم المميزات التي تميز برنامج إدارة الحسابات Crystal View

من أهم البرامج المحاسبية التي تهتم بحسابات العملاء في مصر هو برنامج محاسبة Crystal View ومن أهم الميزات التي يقدمها البرنامج هي :

  1. تسجيل بيانات العملاء
  2. تسجيل حسابات العملاء
  3. تسجيل جميع استحققات العملاء 
  4. إدارة شاملة لعمليات التقسيط الخاصة بالعملاء
  5. عمل إشعارات خصم وإضافة للعملاء وإصدار إذونات بها
    إصدار إشعارات خصم وإضافة نقاط للعملاء
  6. تسجيل زيارات العملاء
  7. تقارير العملاء
أهم المميزات التي تميز برنامج إدارة الحسابات Crystal View
  1. بيانات العملاء
  2. حسابات العملاء (حسابات العملاء حسب البلد والمقاطعة - حسابات عملاء المجموعة)
  3. كشف حساب عميل
  4. حسابات العملاء الموردين
  5. أعمار الديون ( أعمار ديون العميل - أعمار ديون العميل 2 - أعمار ديون العميل بالسنوات )
  6. كشف حساب عميل المورد (كشف حساب عميل المورد بترتيب المعاملات) 
  7. حركة العميل ( حركة عميل الفواتير -  حركة عميل الفوترة التفصيلية -  حركة العميل لعلامة تجارية -  حركة العميل لشركة -  حركة العميل من نوع -  حركة العميل العامة - حركة العميل حسب العناصر المعقدة - نوع حركة المبيعات لمجموعة من العملاء - العميل حركة العودة )
  8. إحصاء حركة صنف مجمع
  9. أعلى عميل مسحوبات
  10. مقارنة مسحوبات عميل
  11. زيارات عميل
  12. إشعارات الخصم والإضافات للعملاء خلال الفترة (تحصيلات العملاء خلال الفترة - مديونيات العميل خلال تاريخ معين - تفاصيل دفع العميل خلال الفترة - خصومات العملاء - العملاء الذين تجاوزوا مدة الإقامة - كشف حساب بتواريخ فواتير مسجلة)
  13. تقرير الائتمان (تقرير الائتمان من قبل ممثل)
  14. مقارنة استطلاعات العملاء للعناصر حسب الأشهر ( مقارنة استطلاعات العملاء للعناصر حسب السنوات )
  15. أرصدة العملاء شهري وسنوي
  16. خصومات أصناف عميل لشركة

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *