Crystal View Production System

نظرة عامة على نظام الإنتاج يمكن أن تساعد برامج تخطيط موارد المؤسسات في تخطيط الإنتاج بعدة طرق. يوفر موقعا مركزيا لإدارة جميع جوانب الأعمال القائمة على الإنتاج أو التوزيع ، بما في ذلك الإدارة المالية والموارد البشرية وإدارة سلسلة التوريد والتصنيع أو التوزيع مع الوظيفة الأساسية للمحاسبة.

نظم تخطيط موارد المؤسسات التعادل معا العديد من العمليات التجارية وتمكين تدفق البيانات بينهما. من خلال جمع بيانات المعاملات المشتركة للمؤسسة من مصادر متعددة ، تقضي أنظمة تخطيط موارد المؤسسات على تكرار البيانات وتوفر تكامل البيانات مع مصدر واحد للحقيقة .

فيما يتعلق بتخطيط الإنتاج على وجه التحديد ، يمكن أن تساعد برامج تخطيط موارد المؤسسات الشركات المصنعة على العمل بكفاءة أكبر من خلال إدارة الموارد الداخلية بفعالية لتلبية طلبات العملاء أو مطالبهم. إنه يحدد ما يجب إنتاجه ، ومتى يتم إنتاجه ، ومقدار الإنتاج .

يشتمل نظام تخطيط موارد المؤسسات على مجموعة من أنظمة إدارة الأعمال المتكاملة التي تساعد في تخطيط الإنتاج. من خلال تبسيط العمليات ، تتوفر جميع المعلومات في موقع مركزي — مما يعطي رؤية بزاوية 360 درجة لعملية التصنيع بأكملها. إلى جانب ذلك ، يمكنك من مراقبة حالة الإنتاج في الوقت الفعلي دون أي اعتماد على أعضاء الفريق.

على سبيل المثال ، يمكن لفريق المشتريات مراقبة توافر مخزون المواد الخام والاستمرار في إعادة تخزينه. تعمل الأتمتة على تحسين كفاءة النظام وتحسين الإنتاجية ، مما يساعد الشركات على الحفاظ على التزاماتها المتعلقة بالطلب.

متابعة ما يتوافر من مخزون للخامات بالمخازن لتغطية طلبيات الإنتاج ويتم ذلك من خلال وضع قائمة للخامات المكونة لكل منتج تام طبقاً للوحدات المختلفة لكل وحدة قياس لكل خامة مع إحتساب ورصد نسب الهالك من الخامات ؛ ويتم تعريف المراحل والعمليات الإنتاجية التى يمر بها كل منتج تام من خلال متابعة للمراحل الإنتاجية وما يندرج تحتها من عمليات إنتاجية مرورا بمراكز العمل المختلفة من ماكينات او ألات او عمالة للتفرقة ما بين التشغيل الداخلى والخارجى لتلبية إحتياجات السوق وطلبيات العملاء مع تحديد الخطوط الغير مستغلة ومعرفة أسبابها ومعالجتها للوصول الي الإستخدام الامثل للطاقة الإنتاجية ومتابعة جودة المنتج التام .

العائد من برنامج الإنتاج

• تسجيل ومتابعة خطة الإنتاج بما يحقق تلبية إحتياجات السوق وطلبيات العملاء...

• ربط المشتريات وتدبير الإحتياجات بخطة المبيعات والإنتاج.

• متابعة حجم المخزون و تحديد الإحتياجات من المواد الخام والإكسسورات ومواد التعبئة اللازمة لتغطية اوامر الإنتاج المطلوبة.

• متابعة تكاليف الإنتاج على المراحل المختلفة لاوامر الإنتاج ومنها الخامات المخططة والأجور المباشرة والتكلفة غير المباشرة.

• الإستخدام الامثل للطاقة الإنتاجية لخطط الإنتاج ومراكز العمل لتحديد مواعيد دقيقة لتسليم طلبيات العملاء.

• متابعة تنفيذ اوامر الإنتاج المخطط والفعلى والإنحرافات من كمية الإنتاج التام والخامات كمية وقيمة وتكلفة العمالة وتكلفة اوامر الإنتاج اثناء العملية الإنتاجية وعليه بحث أسباب هذا الهالك ومحاولة تلافيه لإرتفاع معدلات الإنتاجية.

• إحتساب متوسط تكلفة الوحدة المنتجة لكل امر إنتاج.

• المتابعة المستمرة للمنتج خلال مراحل الإنتاج.

• متابعة مراحل إنتاج (الملابس الجاهزة على سبيل المثال) خاصة اوامر القص وعمليات الخياطة والتشطيب والمكوى والتعبئة والشحن.

• متابعة إنتاج الملابس الجاهزة فى مراحلها المختلفة من اوامر بيع وإنتاج وتعبئة من خلال مصفوفة المقاس واللون على سبيل المثال.

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *